شاهد أجمل المعالم العمانية في رحلة من دبي إلى مسقط

• تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022

سافرنا في رحلة سياحية مذهلة من دبي إلى عمان، للتعرف على أبرز المعالم السياحية، لأن عمان من أكثر المُدن زيارةً لقاصدي السياحة في سلطنة وألعاب المغامرات وزيارة المطاعم الفاخرة، فهي المدينة تعكس تناغماً مميزاً يجمع بين عديد من المعالم المتنوعة، لترضي بذلك أذواق جميع زائريها.

أجمل المعالم السياحية في عمان ورحلة لأربعة أيام

زيارة دولة عمان اليوم الأول

في رحلة سياحية إلى عمان وفور وصولنا بعد رحلة قصيرة استغرقت 45 دقيقة من مدينة دبي، كان في استقبالنا بمطار مسقط أحد ممثلي هيئة التراث، بعد ذلك انطلقنا إلى الفندق للاسترخاء وكان المكان غاية في الروعة وملاذ مثالي للاسترخاء والاستعداد لرحلة مثالية في أجمل دول الخليج "عمان".

شاهد أجمل المعالم العمانية في رحلة من دبي إلى مسقط

جامع السلطان قابوس

انطلقنا في جولة إلى مسجد السلطان قابوس الأيقونة المعمارية والمعلم السياحي الرائع

إنه ليس فقط  مركزاً للعبادة، فهو يعد من أجمل المعالم السياحية التي تضم أروع الفنون المعمارية والجداريات المزخرفة وهو يشهد أداء العبادات وسط أجواء إيمانية وروحية خاصة.

قصر العلم

ثم توجهنا لزيارة قصر العالم ويعود تاريخ بناء قصر العلم الطاهر إلى عام 1972، أي بعد عامين من تولي سلطان عمان الراحل السلطان قابوس بن سعيد مقاليد السلطة، إنه المبنى الأكثر فخامة مع واجهته المصنوعة من الذهب، قصر العلم العامر بمسقط، يتم به استقبال رؤساء وملوك الدول.

التجول في سوق عمان الشعبي

ذهبنا إلى السوق العماني الشهير وتناولنا أفضل مذاق للشاي العماني وتذوقت ناهان اللبان الرائع والشهير وجربنا أروع مذاق للحلوى العمانية اللذيذة استمرت جولتنا لمدة ساعتين، في سوق المحل مع تجربة ارتداء العمامة العمانية من باب الترفيه والتقاط الصور الرائعة هناك.

تناول العشاء في أروع المطاعم العمانية وزيارة الأماكن التراثية

ذهبنا إلى مطعم عماني تراثي رائع وتناولنا المأكولات الشعبية الشهيرة التي وجدناها رائعة المذاق للطعام العماني الأصيل وكانت المشويات رائعة.

بالتأكيد عدنا للفندق للاسترخاء والنوم والاستعداد لليوم الثاني في أفضل رحلة سياحية في عمان

اليوم الثاني ذهبنا للتعرف على أسرار الحلوى العمانية والمغامرات

كانت إقامتنا خلال هذا اليوم في فندق كمبنسكي الشهير وذهبنا إلى مصنع مميز للتعرف على أسرار الحلوى العمانية التي يتم تجهيزها مع الزعفران والجوز، ثم ذهبنا إلى قرية مسفات العبرية وهي من أقدم القرى السياحية العالمية العمانية عمرها يصل إلى 600 عام، بالتأكيد هناك قرى عديدة هناك عمرها يتجاوز آلاف السنين ولكننا ذهبنا إلى هذه القرية واستمتعنا جداً وشاهدنا بيت الجد الذي يضم بعض المقتنيات الأثرية والتحف القديمة وكانت حقاً رائعة. إنه بيت المقتنيات التراثية الشهير هناك.

الذهاب إلى الجبل الأخضر

ذهبنا إلى أجمل الجبال في عمان إنه الجبل الأخضر ومن ثم إلى منتجع توسين الرائع وقد استمتعنا بالطبيعة والمناظر والجبال الرائعة وهي بالتأكيد فرصة رائعة لالتقاط الصور الجميلة.

لقد كان المنظر رائعاً وشاهدنا شروق الشمس وكذلك لحظات الغروب وجربنا أجمل وأخضر الألعاب في رحلة مغامرات مدهشة في الفندق كان كل شيء ممتع والمغامرة كانت ممتعة جداً لم نخشى الألعاب الخطرة فقد كانت ممتعة ومسلية. نحن نستمتع بجولتنا في عمان بشدة.

اليوم الثالث مغامرة لا تُنسى

زرنا وادي بن خالد الشهير في رحلة مغامرات لا تُنسى وكان المنظر مدهش وتناولنا أروع مذاق للمشويات اللذيذة بالنكهة العمانية التي لامثيل لها، بعد الغذاء في المطعم ذهبنا إلى مطبخ النزواني ومن ثم الشاطئ السوادي  حيث رأينا الصخور الرائعة والمدهشة التي تعد من العجائب هناك. وتقطعت الأنفاس من الرهبة المليئة بالسعادة، بالرغم من كل العراقيل لقد مررنا على كثير من الأشياء المرعبة وفي النهاية وصلنا وتم تحذيرنا بأن الكهف يسكنه الخفافيش إلى أننا ألقينا نظرة سريعة وعدنا إلى مسقط في حلة بالسيارة تستحق التعب.

تناولنا الطعام في مطعم استيك هاوس حيث المشويات الرائعة المذاق وبعد ذلك توجهنا إلى الغرف للاستعداد لليوم الرابع والأخير بعد أن أخذنا قسط من الرائحة والاسترخاء.

توجهنا إلى الكهف وكانت تجربة غاية في الخطورة والمتعة والمغامرة الممتعة التي سعدنا بها جداً في أجواء من المرح المليئة بالمغامرة والضحك والسعادة، هذا الكهف طالما سمعنا عنه، خلال الذهاب إليه مررنا على الأنهار المدهشة

في خلال الرحلة قمنا باستقلال قارب لجولة مدهشة بالقارب مع الراحة والاسترخاء وذهبنا إلى المطعم الصيني الشهير هناك في بابان بالفندق الدولي وجربنا أروع مذاق للطعام الصيني الشهير ومن ثم النوم الاستعداد ليوم آخر من الترفيه.

اليوم الرابع

بعد أن ذهبنا إلى فندق سدار تبودابار وزرنا عين مياه دافئة داخل الجبل حيث يزداد تدفع المياه خلال أوقات نزول الأمطار وتستخدم هذه المياه في العلاج من الأمراض والاستشفاء لذا فهي مزاراً رائعاً مثالياً للزيارة مع أجواء من الاسترخاء والمنظر الطبيعي الساحر الذي يؤثر القلوب. لقد قمنا بزيارة وادي بني خالد في مغامرة جديدة ممتعة واستمتعنا بالمعالم الساحرة وتناولنا المشويات واستمتعنا برحلة مذهلة في عمان.

توجهنا إلى مطار عمان

للعودة إلى دبي بعد أن تعرفنا على أجمل المعالم السياحية في عمان ومسقط والجبال الشهيرة هناك، مع جولات السيارة ورحلات المطاعم وتناول أفضل الأكلات وزيارة السوق العماني الشهير بين المغامرة والضحك والرعب المليء بالفرحة قضينا أروع الأوقات وعدنا إلى دبي على وعد بالعودة قريباً، فقد كانت رحلتنا من دبي إلى عمان رائعة وممتعة جداً.