يخت كوبرا مفهوم جديد للسفن الفاخرة يستخدم الطائرات المهملة

يخت كوبرا السياحي الملكي الاسطوري يعكس المركبات الفضائية والسفن البحرية اكتشفوه معنا

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021
يخت كوبرا مفهوم جديد للسفن الفاخرة يستخدم الطائرات المهملة
مقالات ذات صلة
مفهوم جديد للسياحة البحرية الفاخرة مع يخت إسكاليد
يخت الأحلام يخت فاخر بحوض سباحة لا متناهي وسينما بالهواء الطلق
يخت فاخر من ألياف الكربون بقيمة 350 مليون دولار؟ وإيجار 2 مليون دولار

تزامناً مع فيروس كورونا ظهرت الحاجة بشكل كبير إلى اليخوت الفاخرة أكثر من الفترات السابقة، حيث انخفض الطلب على الطائرات النفاثة انخفضت عمليات تسليم طائرات رجال الأعمال العالمية بنسبة 20.4٪ في عام 2020، مع توقف تشغيل مئات الطائرات، التي يُعتقد ألا يحلق بعضها مرة أخرى أبداً.

يخت كوبرا مفهوم جديد للسفن الفاخرة يستخدم الطائرات المهملة

فكر مصمم اليخوت، اروس بافاسوفيتش،  فى ابتكار طريقة غير تقليدية لاستخدام الطائرات المهملة التي كان يُعتقد أنها لن يتم استخدامها بأي حال من الأحوال مع دفع حدود تصميم اليخوت الفاخرة الملكية في الوقت ذاته.

بداية فكرة يخت الكوبرا وأسرار حول تميزه

قام بتطوير وابتكار وتصميم يخت بطول 130 متراً، حيث تعمل بمحركات طائرات نفاثة معاد تصميمها. وأشار بافاسوفيتش، انه تأثر بالطائرات العسكرية، عن مفهوم كوبرا في وقت سابق من هذا الشهر، لتبدو وكأنه يخت الأحلام أو إنها شيء خيالي  وكأنه شيء من فيلم مستقبلي بالتأكيد الكوبرا سفينة مذهلة أو يخت ملكي أكثر تميزاً للأثرياء فقط بكل المعاني والمقاييس، فهو يمنح رجال الأعمال رحلات سياحية فاخرة لتجنب مخاطر فيروس كورونا.

سفينة أو يخت من الطائرات النفاثة المهملة 

فكر اروس بافاسوفيتش كثيراً قبل تصميم هذه السفينة من الطائرات المهملة ومحركاتها النفاثة ذات الكفاءة المميزة في كيف يمكنه إعادة تصميمها في عالم ما بعد الوباء.

مفهوم يخت "كوبرا" المبتكر 

من خلال أسلوب الخيال العلمي تم تصميم "كوبرا"،  كنوع جديد من اليخوت السياحية الملكية الغير تقليدية والمبتكرة والأكثر تطوراً، هو يخت هجين بطول 130 متراً، من محركات نفاثة مكشوفة تُستخدم لتشغيل المولدات بكفاءة.

تعرفوا على مصدر إلهام بافاسوفيتش في تصميم اليخت كوبرا

وكان مصدر إلهام اروس بافاسوفيتش  هو القارب الصغير ، الذي يتسع لـ5 مقاعد وهو نسخة مصغرة من اليخت الرئيسي، من المركبات ذات التأثير الأرضي (GEV)، لا سيما المركبة البحرية الطائرة "Ekranoplan" التي تعود إلى عصر الحرب الباردة، حيث كانت المركبات البحرية الطائرة في هذا الوقت تعمل بمحركات نفاثة.

مميزات غير مسبوقة للسفينة الجديدة كوبرا فهل ستجربوه!

من أبرز ما يميز هذه اليخت كوبرا السياحي وجود سطح رئيسي مع حوض سباحة ومنصة سباحة كبيرة ونادي شاطئي كبير الحجم.

السفينة الكوبرا لخدمات العزل الذاتي لرجال الأعمال للوقاية من كورونا

ابتكر اروس بافاسوفيتش اليخت السياحي الملكي الكوبرا لخدمة أصحاب المليارات الذين يرغبون في العزل الذاتي على متن يخوت في ظل فيروس كورونا.

يصنف بافاسوفيتش  فكرة "كوبرا" بأنها ابتكار خارج الصندوق حيث يصنف ضمن حدود الخيال العلمي، كما إنه يصر على أنه قابل للبناء إلى حد كبير.

يخت كوبرا الجديد ينقل الخيال العلمي إلى أرض الواقع

قد يبدو الأمر للجميع أنه خيال علمي إلا أنه واقع مذهل سيغير المفهوم التقليدي لليخوت والسفن الخاصة برجال الأعمال وأصحاب الملايين الباحثين عن الخصوصية والراحة والرفاهية اللامحدودة، لا أن العنصر الوحيد غير الواقعي هو أن صوت هذه المحركات سيكون مرتفع.

إلا أن بافاسوفيتش  أفاد أنه يمكن معالجة هذا الصوت المرتفع للمحرك إذا وضعت المحركات النفاثة المكشوفة في غرفة محرك معزولة الصوت.

شركة سيريوم وتصريح خاص حول يخت كوبرا المذهل الملكي السياحي

وأشارت شركة البيانات "سيريوم" إلى أن عدد الطائرات المفككة للأجزاء أو الخردة يمكن أن يتضاعف إلى ألف سنوياً حتى عام 2023. لذلك، سيكون هناك بالتأكيد الكثير من المحركات النفاثة المتاحة إذا أصبحت إعادة استخدامها بهذه الطريقة أمراً شائعاً.

مفهوم يخت "كوبرا"مفهوم خارج الصندوق

يرى بافاسوفيتش أن مفهوم "كوبرا" هو مشروع لن يتكرر ولمرة واحدة فقط بدلاً من كونه مؤشراً على مستقبل تصميم اليخوت الفاخرة.

ويذكر أنه أحد المفهومين الجديدين الذين أطلقتهما شركة "Pavasovic Studio" والتي تتخذ من لندن مقراً لها، احتفالاً بالذكرى السنوية الأولى لها.

يخت كوبرا وتكاليف بالملايين فهل سيكون مفهوم جديد لليخوت الملكية

هذا اليخت الخارق تصل قيمته إلى 27 مليون دولار وإذا تم اختيار مفهوم "كوبرا" للتنفيذ، يعتقد بافاسوفيتش أن الأمر سيستغرق حوالي أربع سنوات للتصميم والهندسة والبناء بالتأكيد سيكون زمن طويل جداً. كما يرى بافاسوفيتش أن سعر اليخت عند تنفيذه بأي دولة من دول العالم فسيصل سعره إلى "مئات الملايين من الدولارات" بحسب مكان بنائه والمواصفات النهائية.

إلا أن استخدام المحركات النفاثة غير المرغوب فيها لتشغيل اليخت الفاخر قد تكون فكرة جديدة ومثيرة للاهتمام، لكنه بالتأكيد ليس أول مفهوم حديث مستوحى من الطائرات.

يخت جديد بفكرة طائرات الجامبو تعرفوا عليه واكتشفوه وشاهدوه معنا

والعام الماضي، كشفت شركة "Codecasa" الإيطالية عن خطط لمفهوم يخت فاخر بطول 230 قدماً، هو يُعرف باسم "Codecasa Jet 2020"، والذي "يستعير" العديد من الميزات التصميمية لطائرة "جامبو".

يخت كوبرا السياحي الملكي الاسطوري يعكس المركبات الفضائية والسفن البحرية اكتشفوه معنا

وفي الوقت نفسه، أعلن أستوديو التصميم الإيطالي "Officina Armare" عن خطط لمفهوم يخت بطول 360 قدماً، إذ يستوحي الإلهام من السفن البحرية والمركبات الفضائية.

قارب الأحلام كوبرا : يستخدم مفهوم اليخت السوبر البري البالغ طوله 427 قدم محركات نفاثة ضخمة معاد تدويرها من أجل الطاقة.

وفي النهاية أوأكد لكم صدق المثل الذي يقول إن نفايات شخص ما هي إلا كنز لشخص آخر، هذا صحيح بشكل كبير لواحدة من أكثر الخسائر غير المتوقعة لوباء كورونا: حيث توقفت محركات الطائرات العملاقة عن العمل بسبب فيروس كورونا. أُجبرت كانتاس، كذلك الخطوط الجوية البريطانية  وفيرجن أتلانتيك  والخطوط الجوية الفرنسية على إيقاف تشغيل طائرات جامبو بعد أن قتل فيروس كورونا Covid-19 توقيف الرحلات الجوية الدولية. كانت هذه ضمن الطائرات النفاثة الجبارة التي كانت تعتبر في السابق ملكات السماء وتعيش الآن في مقابر الطائرات وهذا هو سبب اختراع وتصنيع كوبرا.