5 أخطاء ترتكبها كل صباح تفسد عطلتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
5 أخطاء ترتكبها كل صباح تفسد عطلتك
مقالات ذات صلة
إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك في باريس: انتبه لهذه الأخطاء
أخطاء شائعة يمكن أن تدمر عطلتك الرومانسية مع شريك الحياة
أخطاء تجنّب الوقوع بها أثناء السفر كي لا تفسد متعتك

كما يقول المثل، "النوم مبكرًا، والنهوض مبكرًا ، يجعل الرجل يتمتع بصحة جيدة، وثريًا، وحكيمًا." ولكن، ماذا لو قلنا لك أنه لا يهم حقًا عندما تذهب إلى الفراش وتستيقظ؟ لا يزال بإمكانك أن تكون كل الأشياء التي تبشر بالوعود ، طالما أنك تقوم بعمل روتين صباحي ناجح.

هناك أسباب لا حصر لها تمنع الشخص من النوم مبكرًا والاستيقاظ قبل الشمس. سواء كان ذلك في نوبات متأخرة ، أو أطفال ، أو موعد نهائي مزعج ، أو أطباق قذرة يجب القيام بها ، أو أي شيء بينهما. ومع ذلك ، لمجرد أن بعض الأشخاص لا يستطيعون النوم في ساعة واحدة يعتبرها الآخرون معقولًا لا يعني ذلك أنهم لا يستطيعون التمتع بصباحهم تمامًا. فقط خذها من ليز بلوسر ، التي كتبت كتابًا عن كيفية قضاء صباح ناجح.

تابعت بلوسر: "أنا مع كل الأشخاص الذين يكافحون من أجل النهوض من الفراش". "لكنني تعلمت بمرور الوقت - وفي الغالب منذ تخرجي من الكلية وبدأت في عالم العمل - ساعات الصباح تلك هي الساعات التي يمكنني التحكم فيها. بمجرد أن بدأت في السيطرة عليها والقيام بأشياء أثارت حماستي حقًا ، جعلت يومي وأسبوعي وشهري وحياتي أفضل ".

وفقًا لـ Plosser ، يمكنك استعادة اللحظات القليلة الأولى من يومك ، وهناك الكثير من الحيل الرائعة للقيام بذلك. وفي السطور التالية أخطاء قد تجعل صباحك أكثر صعوبة - وما يجب أن تفعله في تلك اللحظات القليلة الأولى حتى تستعد للاستمتاع بيومك وعطلتك.

الغفوة


قالت بلوسر: "أريد أن يعرف الجميع هذا: هذا لا يتعلق بضرورة الاستيقاظ في الساعة 5:00 صباحًا. إنه ليس حقًا. إنه يتعلق بالاستفادة القصوى من الصباح ، متى كان ذلك مناسبًا". ما يعنيه هذا هو اختيار الوقت المناسب للنهوض والذهاب فعليًا مقابل الضغط على زر الغفوة مرارًا وتكرارًا".

اعتدت ضبط المنبه قبل 30 دقيقة من استيقاظي حقًا وأنا أعلم أنني سأغفو ثلاث مرات. لقد كان من المفيد جدًا التعلم من خلال الإبلاغ عن هذا والتحدث إلى العلماء والنظر في البحث.

اختيار المنبه الخاطئ


قد يكون الاستيقاظ على منبه قاسي في الصباح أمرًا مزعجًا ويضعك في عقلية خاطئة. اقترحت بلوسر اختيار نغمة مهدئة للاستيقاظ بدلاً من صوت الأسهم الذي يأتي على هاتفك. 

وأوضحت: "اضبط المنبه على صوت يجعلك تشعر بالرضا. سواء كانت أغنية أو رنينًا ، فإن أي شيء سيجبر نفسك على التوقف عن الضغط على زر الغفوة لأنك تزيل نوم حركة العين السريعة التصالحي الفائق".

عدم التحضير الكافي في الليلة السابقة


بالتأكيد ، كتبت بلوسر كتابًا عن الصباح ، ولكن كما أخبرت، فإن الاستمتاع بصباح رائع يعني التحضير في الليلة السابقة.

قالت بلوسر: "من الصعب للغاية التحفيز والقيام بما تحتاج إلى القيام به في الصباح" ، مضيفًا مدى سهولة الزحف مرة أخرى إلى السرير إذا حدث خطأ ما في الصباح. ولكن بدلاً من ترك الأشياء تعترض الطريق ، تقترح بلوسر ضمان مسار سلس من السرير إلى الباب في الليلة السابقة. حتى لو كان روتينك مجرد الانتقال من سريرك إلى مكتبك بالمنزل.

عدم فهم "القوة" الشخصية الخاصة بك


وفقًا لـ Plosser ، فإن الجوهر الحقيقي لامتلاك صباح هو فهم ما يجعلك تشعر بأفضل ما لديك وتحويل ذلك إلى روتين صباحي.
 
قال بلوسر إن الكتاب يدور حقًا حول مساعدة الناس "على اكتشاف قدراتهم الشخصية لمساعدتهم على زيادة طاقتهم في الصباح وبالتالي بقية يومهم أيضًا."

يعود ذلك إلى معرفة القيم الأساسية الخاصة بك. قد يكون من الأفضل أن تقضي وقتًا منفردًا في الصباح ، لذا فإن ضمان أن يكون لديك وقت ومساحة كافيين لصب فنجان من القهوة والاستماع إلى أصوات الصباح قد يكون مناسبًا لك.

يمكن أن يكون التأمل ، أو ، كما يفعل بلوسر ، يمكن أن يضمن وجود وقت لليوميات - حتى لمدة خمس دقائق - لتدوين ما تشعر به أو ما تريد تحقيقه في ذلك اليوم. قال بلوسر ، يمكن أن يكون تدوين اليوميات بسيطًا مثل كتابة جملة أو جملتين ، أو ما أنت ممتن له ، أو حتى كيف يكون الطقس خارج ذلك اليوم.

عدم تحريك العضل


قد تعمل بلوسر من أجل إنجيل لياقة المرأة ، لكن هذا لا يعني أنها تعتقد أنه يجب عليك الجري لمسافة 10 أميال في الصباح. كل ما تقترحه هو نفض الغبار عن خيوط العنكبوت الليلية قبل أن تبدأ يومك.

 قالت "هناك الكثير من القوة في تحريك جسمك وكيف يؤثر ذلك على صفائك وثقتك بنفسك". ومرة أخرى ، يدعمها العلم. وفقًا لـ Harvard Health ، يمكن أن تزيد التمارين من نشاط الدماغ في المناطق التي تدير "وظيفتنا التنفيذية وذاكرتنا" ويمكن أن تعزز نمو خلايا دماغية جديدة ، وهو بالضبط ما نحتاجه في الصباح.